جدّد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب هجومه الحاد على حلف شمال الأطلسي، واصفاً إياه بـ”نمر من ورق”، ومؤكداً أن دوله “جبناء ولن ننسى”، في تصعيد لافت تجاه الحلفاء على خلفية التوترات مع إيران.وقال ترامب، في منشور على منصة Truth Social، وتابعته النهارإن الناتو من دون الولايات المتحدة لا يمتلك قوة حقيقية، متهماً دول الحلف بعدم الرغبة في المشاركة بالمعركة لوقف إيران النووية.وأضاف أن هذه الدول، رغم حسم المعركة عسكرياً مع مخاطر محدودة بالنسبة لها، تشتكي حالياً من ارتفاع أسعار النفط، دون أن تبادر للمساعدة في فتح مضيق هرمز، الذي وصفه بأنه السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار.وأشار ترامب إلى أن فتح المضيق يعد “عملية عسكرية بسيطة” ويمكن تنفيذها بسهولة وبمخاطر قليلة، منتقداً ما اعتبره تقاعساً من قبل حلفاء واشنطن في هذا الملف.
مقالات ذات صلة
الجزر العشوائي مرفوض أيضاً”الأمانة تمنع بيع الأغنام في شوارع بغداد وتعد بمصادرتها وعرضها بمزاد علني
خبير مائي: ملف المياه همش في الاتفاق الإطاري مع تركيا والعراق بلا إدارة مائية حقيقية
فتح التحقيق بعقود السوداني..المدعي العام يذهب إلى القصر الحكومي والإطار التنسيقي: شياع حول المنصب إلى بوابة للمكاسب الشخصية





