باشرت وزارة الإعمار، باحتساب حصة الفرد العراقي من المياه، انطلاقًا من مدينة بسماية السكنية، ضمن المرحلة الأولى التي تشمل 4 محافظات هي: بغداد، أربيل، كركوك وذي قار.وذكرت الوزارة أن “المشروع ينفذ للحد من استهلاك المياه، والتأكيد على تطبيق إجراءات احتساب حصة الفرد من الماء، والتي تعتمد في مسوحاتها وإحصاءاتها على المدن الحضرية وشبه الحضرية والريفية، عبر قراءة عدادات التجهيز وعدادات الاستهلاك المربوطة بكل شقة، بواقع 3 قراءات يوميًا”.وأضافت الوزارة أن “هذه البيانات سترسل إلى منصة إلكترونية لتحليل القراءات وتحديد حصة الفرد الواحد من المياه”.وأشار البيان إلى أن “المشروع سيسهم في إعادة تقدير التصاميم وفق الاحتياجات الفعلية للسكان، وسيُعمم مستقبلاً على جميع أقضية ونواحي البلاد”.
مقالات ذات صلة
ارتفاع مناسيب نهر الكحلاء يتسبب بغرق منطقتي سيد اسفيح والگبّة في ميسان
التربية: لا استثناءات في القبول بمدارس المتميزين والمتفوقين
مدير المرور العام #الفريق_الدكتور_عدي_سمير_الحساني يواصل مقابلاته الأسبوعية مع المواطنين والحالات الانسانيه ويوجه بانجاز الطلبات المعروضة أمام سيادته ، بما يعزّز العدالة ويكرّس نهج التواصل المباشر لخدمة الجميع





