أعلنت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية في مجلس النواب العراقي، عن استضافة وزير النفط وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة لمناقشة ملفات وُصفت بـ”الخطيرة”.وقال المتحدث باسم اللجنة، النائب علي شداد، إن “الاستضافة تشمل وزير النفط، والمدير العام لشركة تسويق النفط (سومو)، والمدير العام لشركة الناقلات النفطية”، مبيناً أن “الاجتماع سيركز على ما وصفه بانهيار بنيوي داخل وزارة النفط، وسط مؤشرات على نفوذ جهات خارجية، من بينها شخصية تُدعى (أوميد)، باتت تسيطر على مفاصل حساسة في الوزارة”.وأشار شداد إلى أن “العراق يواجه خطر فرض عقوبات أمريكية على وزارة النفط، بسبب تجاوزات وسوء إدارة قد تُفسر كخرق للالتزامات الدولية”، محذراً من أن ذلك “قد يؤدي إلى شلل اقتصادي واسع النطاق، وانهيار في تدفق العائدات المالية للبلاد”.وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد فرضت في وقت سابق حزمة من العقوبات على أفراد وكيانات متورطة في تهريب الوقود وتحقيق مكاسب غير مشروعة تموّل جماعات مسلحة في المنطقة،
مقالات ذات صلة
دولة القانون: المساءلة والعدالة أطاحت بـ 3 من مرشحينا لحقيبة الداخلية والزيدي ليس صناعة أميركية بل صناعة محلية
انصح الفصائل بإلقاء السلاح.. مصطفى الكاظمي: الإيرانيين زاروني وأخبروني أن إسرائيل تقف خلف قصف منزلي لكني اكتفيت بالضحك
ليتنا دعمنا علاوي..سافايا مشغول جداً بدراسة العراق.. زيباري: “الحشيشة” التي يزرعها مشروعة وليست “قجق” كالتي عندنا





