أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، إلقاء القبض على أحد المرشحين للانتخابات النيابية المقبلة و4 من مساعديه، بينهم مدير حملته الانتخابية، بتهمة شراء بطاقات ناخبين مقابل وعود بالتعيين أو تخصيص راتب من الرعاية الاجتماعية.وذكرت الهيئة في بيان أن “العملية نُفذت بالتنسيق مع قاضي محكمة الكرخ الثانية وجهاز الأمن الوطني، بعد ورود معلومات عن قيام اثنين من العاملين في الحملة الانتخابية للمرشح بشراء بطاقات انتخابية لقاء وعود بالتعيين”.وأضافت أن “فريقاً من مديرية تحقيق بغداد انتقل إلى البناية المستخدمة للترويج وسط العاصمة، وضبط اثنين من مساعدي المرشح متلبسين، حيث عُثر على نسخ مصورة من بطاقات انتخابية لعدد من الناخبين، إضافة إلى استمارات موسومة بـ(استمارة ركائز) تتضمن اسم الناخب ورقمه الانتخابي ومركز ومحطة الاقتراع، فضلاً عن سجلين يضمان أسماء الناخبين وأرقام هواتفهم وعناوينهم”.
مقالات ذات صلة
ويتكفل براتب من يفصل بسبب رفضه ..خالد بتال يدعو منتسبي الحشد إلى عدم تسليم بطاقاتهم الانتخابية لقياداتهم
تحدث عن “اللمسات الأخيرة”..ترامب يتصل بقادة الشرق الأوسط: أنا في مكتبي وحتى “نتنياهو سعيد” باتفاق إيران
تهنئة مبارك نقولها من القلب مع الأمنيات بدوام التوفيق والرفعة والسؤدد الى السيد أحمد الزركاني مدير عام شؤون المخدرات في وزارة الداخلية بمناسبة ترقيته إلى رتبة فريق سائلين المولى عز وجل ان يحفظ جميع أبناء العراق المخلصين خدمة للصالح العام والمواطنين





