أعلنت وزارة الصحة، عن إتلاف ما يقارب 239 كيلوغراماً من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، المخزونة في دائرة الطب العدلي بالعاصمة بغداد.وذكرت الوزارة أن “عملية الفحص والإتلاف جرت بتوجيه وإشراف وزير الصحة عبد الحسين الموسوي، وشملت إتلاف كميات من مختلف أنواع المخدرات، بالإضافة إلى ألف و388 قرصاً من المؤثرات العقلية، و202 قنينة تحتوي على مادة الكودايين”.وأضاف البيان أن “العملية تمت بإشراف لجنة مختصة برئاسة القاضي ياسر فنطيل الخزاعي ممثل مجلس القضاء الأعلى، وبحضور مدير عام دائرة الطب العدلي زيد علي عباس، وأعضاء اللجنة من ممثلي الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والهيئة العامة للكمارك، والمديرية العامة لشؤون المخدرات، وقيادة قوات الحدود”.وقال الخزاعي، إن “عملية الإتلاف تمت في محارق مخصصة تصل درجة حرارتها إلى 1000 درجة مئوية، بما يضمن القضاء الكامل على المواد وتحويلها إلى رماد خالٍ من أي أثر كيميائي”.وأكد أن “اللجنة مستمرة في عملها للإسراع بإتلاف المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية المضبوطة من قبل الجهات الأمنية”.
مقالات ذات صلة





