شكا عدد من المنتسبين في الحشد العشائري بمحافظة الأنبار، من تعرضهم لـ”ضغوط وإجبار” للتصويت لصالح أحد المرشحين المحسوبين على الحشد، مؤكدين أن التحاقهم بوحداتهم خلال الأيام الخمسة الماضية كان “إلزامياً” بهدف توجيههم في عملية الاقتراع.وقال عدد من المنتسبين إن “الأوامر صدرت بالتحاق جميع العناصر منذ خمسة أيام دون استثناء، بحجة تنظيم العمل والمشاركة في التصويت الخاص، لكن الغرض الحقيقي كان توجيه المنتسبين للتصويت لصالح مرشح محدد يمثل الحشد”.وأضافوا أن “التحركات تمت بشكل منظم وتحت إشراف قيادات ميدانية، فيما جرى تهديد بعض المنتسبين بالإبعاد في حال عدم الالتزام بالتوجيهات الانتخابية”.ويأتي ذلك بالتزامن مع شكاوى مماثلة من عدد من منتسبي وزارة الداخلية العراقية بشأن تعرضهم لـ”ضغوط وإجبار” من قبل بعض الضباط والقيادات الأمنية للتصويت لصالح قوائم وكتل محددة في الانتخابات البرلمانية.
مقالات ذات صلة
#بالفيديو_رسالة_توعوية الفريق الدكتور عدي سمير حليم مدير المرور العام يوجه رساله توعويه لسائقي الدراجات لمخالفتهم قواعد السير والمرور حفاظاً على سلامتهم ، #سلامتكم_مسؤوليتنا العـلاقات وإلاعــلام 23 أيلول 2025
القضاء يطالب أربيل بتنفيذ مذكرة قبض بحق مشعان الجبوري وإرساله مخفوراً إلى بغداد
الجيش السوري بحالة تأهب كاملة ..دمشق تتصل بالجيش العراقي بعد انطلاق 5 صواريخ من نينوى نحو الحسكة





