أعلنت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في السعودية، “عدم رصد أي آثار إشعاعية على بيئة المملكة ودول الخليج العربية نتيجة الاستهدافات العسكرية الأميركية لمرافق إيران النووية”.والى ذلك، أوردت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) نقلا عن الحرس الوطني “مستويات الاشعاع في الأجواء والمياه الكويتية مستقرة والحالة طبيعية”، مشيرة الى أن “مركز سمو الشيخ سالم العلي الصباح للدفاع الكيماوي والرصد الإشعاعي يقوم بقراءة مستويات الإشعاع بدقة على مدار الساعة من خلال شبكات الرصد” في أنحاء البلاد.وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت “عدم الإبلاغ عن أي زيادة في مستويات الإشعاع خارج المواقع حتى الآن”، وذلك بعدما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الضربات الأميركية “دمّرت بشكل تام وكامل” ثلاث منشآت نووية هي فوردو وأصفهان ونطنز.وأعلنت السلطات الإيرانية أنه “لم يتم تسجيل أي علامات على تلوث” بعد الضربات و”لا يوجد أي خطر على السكان الذين يعيشون حول المواقع” الواقعة في وسط الجمهورية الإسلامية.
مقالات ذات صلة
مؤسسة الشهداء تدين تصريحات الشيخ عداي الغريري و ترفض تصنيف التضحيات: العراقيون شهداء وطن لا طوائف
ينفقون مليار دينار يومياً.. فتح “عش الدبابير” في السفارات العراقية والإطاحة بـ171 موظفاً رواتب بعض الموظفين تتجاوز 15 مليون دينار شهرياً
منها تغليب المصالح السياسية .. النائب مختار الموسوي: رئاسة البرلمان وراء تعطيل تشريع القوانين





