أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، التزام حكومته بحصر السلاح بيد الدولة وإصلاح الأجهزة الأمنية، في حين دعا دول الناتو الى التعاون والعمل من أجل استقرار المنطقة. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن “السوداني، ألقى اليوم، كلمة أمام زعماء وممثلي دول مجلس شمال الأطلسي، في مقر حلف شمال الأطلسي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك بدعوة من الأمين العام للحلف مارك روته”. وأشار السوداني، خلال كلمته، الى أن “هذا الاجتماع ينعقد في ظل اضطراباتٍ وتحولاتٍ جوهرية تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وفي ظل انتهاك مبادئ النظام الدولي، وارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وتهديد السلامة الإقليمية، مؤكداً تأسيس شراكة بناءة مع الناتو وفق قرار سيادي تهدف الى علاقات شاملة طويلة الأمد في مختلف المجالات”.
مقالات ذات صلة
الحكيم التعليمي يدخل العالمية ببحث طبي رصين عن لقاح الملاريا بتقنية النانو
استقبل محافظ البصرة المهندس أسعد عبد الأمير العيداني، في مبنى ديوان المحافظة، طلبة الروضة الرائدة النموذجية المختصة بالحساب الذهني، فضلاً عن اعتماد منهج اللغة الإنجليزية ضمن برامجها التعليمية …
القضاء العراقي “يجرّم” النائبة عالية نصيف والاخيرة ترد: ما يجري محاولة لإرهاب الصوت النيابي





