إتلاف أكثر من 15 طناً من البيض الفاسد في بغداد

هيئة التحريرمنذ 51 دقيقةآخر تحديث :
إتلاف أكثر من 15 طناً من البيض الفاسد في بغداد

أعلنت شعبة الرقابة الصحية التابعة لقطاع الشعب للرعاية الصحية الأولية، عن إتلاف أكثر من 15 طناً من البيض غير الصالح للاستهلاك البشري، وذلك ضمن الإجراءات الرقابية المستمرة التي تنفذها الفرق الصحية لمتابعة سلامة الأغذية في الأسواق والمخازن.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية كرار علي الزيدي إن “فرق الرقابة تواصل تنفيذ برامجها الرقابية بشكل يومي لمتابعة المواد الغذائية المتداولة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري”.وأضاف الزيدي أن “هذه الإجراءات جاءت بالتنسيق مع الجهات الساندة ذات العلاقة لتعزيز الرقابة على الأسواق ومنع وصول المواد الغذائية الفاسدة أو غير المطابقة للمواصفات الصحية إلى المستهلكين”.وأوضح أن “الإجراءات تهدف إلى تعزيز منظومة السلامة الغذائية وحماية الصحة العامة”، داعياً أصحاب المحال التجارية والمخازن الغذائية إلى “الالتزام بالشروط الصحية المعتمدة، والتقيد بتعليمات خزن ونقل المواد الغذائية بما يضمن توفير غذاء آمن وسليم للمواطنين”.

عاجل !!